عدد سنوات دراسة طب الاسنان في الكويت

أصبح البحث عن عدد سنوات دراسة طب الاسنان في الكويت من الأمور التي تحصل على إقبال كبير هذه الأيام، وهذا لأن طب الأسنان من الكليات التي لها مستقبل كبيرة هذه الأيام ونظرًا لأهمية مجال مثل مجال الطب فإنه يأخذ عدد سنوات كبيرة في الدراسة حتى يتم إخراج طبيب قادر على فهم ما يعاني منه المريض وتقديم العلاج له بالطرق العلاجية والنفسية، مع العلم بأن هناك شروط محدد للقبول في تلك الكلية بالإضافة إلى نسبة قبول، حيث تعد جامعة الكويت من أفضل الجامعات التي تتبع طرق ممنهجة في التعليم مع اتباع أفضل الطرق الحديثة والمطورة.

عدد سنوات دراسة طب الاسنان في الكويت

عدد سنوات دراسة طب الاسنان في الكويت

لا تقل أهمية طب الأسنان عن أهمية الطب ككل ولذلك تستغرق دراسته في الكويت 5 سنوات كاملة، حيث أن السنة الأولى يتم دراسة المفاهيم والمصطلحات الطبية باللغة الإنجليزية مع التركيز على ذلك بشكل كبير، مع العلم بأن الجامعة تهدف إلى تقديم المعلومات والمحاضرات على أيدي أفضل الأطباء وأساتذة الطب، مع الاهتمام بتقديم مجموعة كبيرة من الخدمات العلمية والتعليمية للطلاب بالإضافة إلى اتباع أحدث نظم التدريس النظرية والعملية المتعلقة بطب الأسنان للتحقق ما إذا كان الطبيب قادرًا على تقديم اللازم للمريض.

أقرأ أيضًا: طريقة حجز موعد مستشفى الشيخ جابر الصباح

شروط القبول في طب كلية طب الأسنان الكويت

في إطار التعرف على عدد سنوات دراسة طب الاسنان في الكويت فإنه يجب الإشارة إلى أن هناك مجموعة من الشروط التي يلزم توافرها في الطالب من أجل الالتحاق بها ومنها كالتالي:

  • يجب أن يكون المتقدم حاملاً شهادة الثانوية العامة بالطريقة الحديثة.
  • لا يتم قبول شهادات الثانوية القديمة لأكثر من عدة سنوات.
  • بعد قبول طلاب الثانوية العامة فإنه يتم إعفائهم من إمكانية دراسة المواد التي بالفعل كانوا قد حصلوا عليها بالفعل بعد انتهاء المرحلة على ألا يقل التقديم عن C و P في المواد التمهيدية.
  • في حالة كان الطالب قد حصل على بعض المواد في جامعة أخرى فإنه يعفى منها وخاصة إذا كانت معتمدة من قبل الجهاز الوطني للاعتماد الجامعي وأن يكون الحد الأدنى للتقدير هو C.
  • كذلك يعفى الطالب من دراسة جميع المناهج التمهيدية التي حصل على العلامة P.
  • دفع الرسوم المقررة للالتحاق وهي 10 دينار كويتي.
  • يتم تقرير مجموعة من الشروط الهامة من قبل الكلية التي يجب توافرها.
  • الحصول على تقدير لا يقل معدله عن 85% بالنسبة إلى القسم العلمي.

تكلفة دراسة طب الأسنان الكويت

عدد سنوات دراسة طب الاسنان في الكويت
عدد سنوات دراسة طب الاسنان في الكويت

من المعروف أن الدراسة في كلية طب الأسنان تختلف عن الدراسة في الكليات الأخرى ولذلك لابد من اختلاف التكلفة أيضًا، وقد تصل تكلفة الدراسة هناك إلى 1800 دينار كويتي في العام، مع العلم بأن التكلفة أيضا تختلف من سنة إلى أخرى على حسب التدرج.

كما يجب الإشارة إلى أن جامعة الكويت تعد من أشهر الجامعات في الوطن العربي والتي تقدم العديد من التخصصات المختلفة من أجل أن يجد الطلاب أمامهم أكثر من خيار يناسب قدراتهم ومهاراتهم ومن بينها كلية الطب الأسنان.

أقرأ أيضًا: حجز موعد مستشفى الصباح الكويت

كم عدد سنوات دراسة الطب في الكويت؟

تم تخصيص معد التخصص GPA لمن يرغب في الحصول على بكالوريوس الطب والجراحة من قبل الطلاب إلى سبع سنوات كاملة.

كم سعر طب الاسنان في الكويت؟

تبلغ تكلفة دراسة طب الأسنان في الكويت للعام الواحد 1800 دينار كويتي وتختلف هذه المصروفات من عام لآخر بناءً على المرحلة الدراسية.

كم نسبة قبول طب الاسنان في الكويت؟

حددت كلية طب الأسنان في الكويت نسبة لا تقل عن 85% من الشعبة العلمية في الثانوية العامة بالإضافة إلى مجموعة من الشروط الهامة.

Similar Posts