أوقات عمل سوق المباركية في الكويت

يهتم العديد من الأشخاص بالتعرف على أوقات عمل سوق المباركية في الكويت والذي يعد من أقدم الأسواق الموجودة هناك، حيث تم تشييده في عهد الشيخ مبارك الصباح وقد تم إطلاق اسم المباركية نسبة إليه، كما أن له تصميم يشبه الأسواق التقليدية القديمة وهذا قد يكون أكثر ما يميزه لأنه يحافظ على التراث القديم بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من المحلات المختلفة ومنها الملابس والصناعات اليدوية والمطاعم ومحلات بيع الخضار والفواكه وغيرها.

أوقات عمل سوق المباركية في الكويت

أوقات عمل سوق المباركية في الكويت

يعد سوق المباركية من أهم الأسواق الموجودة داخل الكويت والمعروف منذ زمن بعيد ولذلك يعتبر من المناطق الأثرية الموجودة هناك، على الرغم من أنه يحتوي على العديد من المحلات المختلفة التي تبيع جميع السلع والمستلزمات المنزلية والمشغولات اليدوية التي تحكي تراث الدولة.

كما يفتح السوق أبوابه أمام الجميع بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً، وفي يوم الجمعة يبدأ العمل من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً مع العلم بأن هناك متاجر داخل السوق تغلق بشكل كلي يوم الجمعة.

اقرأ أيضاً: أسعار تذاكر ونترلاند الكويت للكبار والأطفال

موقع سوق المباركية

عند التعرف على أوقات عمل سوق المباركية في الكويت فإنه يجب الإشارة إلى موقع هذا السوق بالتحديد حيث أنه موجود في العاصمة الكويتية حي القبلة، ويأتي هذا السوق من أقدم الأسواق هناك ولذلك يتم اعتباره من المواقع الأثرية التي تستحق الزيارة فضلا عن احتوائه على مجموعة من المتاجر التي تبيع كافة المستلزمات.

كما يرجع تاريخ تأسيس هذا السوق إلى عام 1897 وخاصة في عهد الأمير مبارك الصباح وقد تم تشيده بناء على التصميمات القديمة للأسواق ومازال هكذا ولذلك يذهب إليه العديد من الزوار والمواطنين أيضًا، ويشتمل على بضائع من مختلف الدول المجاورة والأجنبية.

كيفية الوصول إلى سوق المباركية؟

أوقات عمل سوق المباركية في الكويت
أوقات عمل سوق المباركية في الكويت

أصبح الآن بإمكانكم الوصول إلى سوق المباركية بكل سهولة وهذا من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • العنوان: 1615 شارع صلاح الدين الأيوبي، العاصمة الكويت، دولة الكويت.
  • رقم الهاتف: ‏‪+965 500 75126‬‏.
  • يمكنكم الوصول إلى سوق المباركية من خلال إتباع خرائط جوجل من هنا.

مميزات سوق المباركية

قد يتساءل البعض عن سر شهرة سوق المباركية ومدى الإقبال عليه هكذا، وقد تبين احتوائه على مجموعة كبيرة من المميزات والتي منها كالتالي:

  • السوق من الأماكن القديمة في دولة الكويت ولذلك يمكنكم استرجاع ذكريات الماضي والعيش في أجواء قديمة من هلال أخذ جولة به.
  • بمجرد الوصول إلى السوق سوف تستنشق أفضل روائح البهارات الأصلية والأعشاب، مع العلم بأن هذه من مواصفات السوق الأساسية.
  • ممرات السوق يتم تغطيها بأغصان الأشجار من أجل الحد من وصول أشعة الشمس إلى المارة والبضائع أيضا.
  • يشتمل السوق على مجموعة كبيرة من المتاجر المتخصصة في بيع الملابس التي تحكي عن تاريخ الدولة والزي الخاص بها بالإضافة إلى العديد من الماركات الأخرى.

اقرأ أيضاً: ما هي مزايا محمية الجهراء الطبيعية في الكويت

ما هو اشهر سوق شعبي في الكويت؟

هناك العديد من الأسواق الموجودة داخل الكويت ولكن يأتي سوق المباركية هو أشهرهم على الإطلاق كما أنه موجود منذ القدم.

ما سبب تسمية سوق المباركية بهذا الاسم؟

يعود السر وراء تسمية سوق المباركية بهذا الإسم إلى اسم الأمير مبارك الصباح حيث تم تأسيس هذا السوق في عهده ولهذا تم إطلاق الاسم نسبة له.

ماذا يبيع سوق المباركية في الكويت؟

يوجد في سوق المباركية جميع المستلزمات التي يحتاج إليها الإنسان بداية من الملابس مرورًا بأدوات وصولا إلى التوابل، العطارة، الأعشاب، الخضار والفاكهة.

Similar Posts