متى ينزل راتب دعم العمالة الكويت

قدمت الحكومة الكويتية بالمشاركة مع الجهات المعنية داخل دولة الكويت برنامج دعم العمالة الوطنية من أجل تحفيز الموظفين الكويتيين على أداء عملهم في الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة، ويتم ذلك من خلال صرف رواتب شهرية دعمًا للعمالة الوطنية بجانب الراتب الشهري الذي يحصل عليه الموظف من جهة عمله، ومن خلال موضوعنا اليوم سنوضح لكم متى ينزل راتب دعم العمالة الكويت، تابعونا.

متى ينزل راتب دعم العمالة الكويت

متى ينزل راتب دعم العمالة الكويت
متى ينزل راتب دعم العمالة الكويت

تعتبر دولة الكويت من أكثر الدول العربية تنظيمًا، لأنها تهتم بكافة القواعد والمعايير المتعلقة بجميع الجوانب سواء كانت صغرى أو كبرى، ولذلك حددت الحكومة الكويتية موعد نزول رواتب دعم العمالة الوطنية والذي يتم صرفه في اليوم 25 من كل شهر، وفقًا لتصريحات الهيئة العامة للقوى العاملة.

بدأ تنفيذ هذا النظام منذ 2018، ولكن يوجد بعض الهيئات الأخرى التي تعلن عن موعد صرف الرواتب يوم 24 من كل شهر، وصرحت هيئة القوى العاملة أيضًا أن حصول العامل على راتبه للمرة الأولى يستغرق فترة تتراوح من 45 يومًا حتى 60 يومًا، ويتم احتساب هذه الفترة منذ تاريخ تقديم الطلب.

اقرأ أيضاً: رابط حجز موعد بورصة الكويت

كم راتب دعم العمالة الوطنية في الكويت 2024

من الجدير بالذكر أن الرواتب في دولة الكويت مجزية، مما يجعل العمال يعملون بجد من أجل المساهمة في بناء الوطن، راتب دعم العمالة الوطنية الكويت يبدأ من 456 دينار كويتي حتى 898 دينار كويتي، يحدد الراتب وفقًا لمؤهل الموظف العلمي، ويتم تحديده بناءًا على الآتي:

  • في حالة كان الموظف حاصل على شهادة جامعية في مجال الطب أو الصيدلة أو الهندسة، يكون راتب الموظف العازب 790 دينار كويتي، أما الموظف المتزوج يكون راتبه 898 دينار كويتي.
    إذا كان الموظف حاصل على شهادة جامعية في إحدى التخصصات الأخرى، سيحصل الموظف العازب على راتب 690 دينار كويتي، أما الموظف المتزوج يكون راتبه 798 دينار كويتي.
    إذا كان الموظف حاصل على شهادة جامعية في التخصصات المالية أو التمريض، سيكون راتب الموظف الأعزب 740 دينار كويتي، أما راتب الموظف المتزوج سيكون 848 دينار كويتي.
    الموظف الحاصل على شهادة الدبلوم، يكون راتب الأعزب 629 دينار كويتي، أما المتزوج راتبه يكون 723 دينار كويتي.
    الموظف الحاصل على شهادة الثانوية وأتم دورات تدريبية، يكون راتب الموظف الأعزب 571 دينار كويتي، والموظف المتزوج راتبه 663 دينار كويتي.
    يتقاضى الموظف الحاصل على شهادة الثانوية، راتب 557 دينار كويتي في حالة كان أعزب، أما بالنسبة للموظف المتزوج سيحصل على 638 دينار كويتي.
    الموظف الحاصل على شهادة متوسطة، يحصل على راتب قدره 511 دينار كويتي للأعزب، أما المتزوج يكون راتبه 590 دينار كويتي.
    في حالة كان الموظف حاصل على شهادة متوسطة مع إتمام دورة تدريبية، سيحصل على راتب قدره 517 دينار كويتي للموظف الأعزب، أما المتزوج يكون راتبه 598 دينار كويتي.
    إذا كان الموظف حاصل على شهادة أقل من متوسط، يتقاضى راتب قدره 456 دينار كويتي في حالة كان أعزب، أما إذا كان متزوج سيكون راتبه 534 دينار كويتي.

اقرأ أيضاً: متى موعد إيداع رواتب المتقاعدين في الكويت

كم الراتب الشهري في الكويت؟

متى ينزل راتب دعم العمالة الكويت
متى ينزل راتب دعم العمالة الكويت

يبلغ متوسط الأجور في الكويت للعمال الوافدين في القطاع الخاص 294 دينار كويتي.

كم راتب الدبلوم في الكويت؟

راتب الموظف الحاصل على شهادة الدبلوم في الكويت يبدأ من 200 دينار كويتي.

اقرأ أيضاً: هل بنك الخليج في الكويت ربوي

هل يتم ايداع الراتب يوم السبت؟

لا، في حالة مصادفة الراتب يوم السبت الذي يعد عطلة رسمية، سيتم صرفه يوم الأحد الموافق 28 في الشهر.

Similar Posts